جاءت فكرة إنشاء موقع خاص بي للتواصل مع الزملاء في مجالِ العملِ الأمنيِّ مِن جهةٍ، وللتوصل مع إخوتي من طلبة كليات الحقوق من جهةٍ أخرى، فيَسهُلُ بذلك تبادل الأفكارِ وعرضها والتحصل على ما هو مطلوب من شروحات ومعلومات والرد على الاستفساراتِ.
 
        يحتوي هذا الموقع على شرائح عرض قُمْتُ باستخدامِها في المُحاضراتِ المُختَلفةِ التي تمَّ إلقاءها في كليات الحقوق، وهي المُحاضرات التي تعني بالقانونِ الجنائيِّ والشريعةِ الإسلامية فهُما مجال تخصصي الضيق. وفي ذاتِ السياق يشملُ الموقع العديد مِن الأوراق التي يتم التركيز فيها على بعض العناصر الهامة التي قد يَجِدُ طلبة كليات الحقوق أهمية في مراجعتها حتى يتحقق الفهم على وجهه الأمثل.
 
        يحتوي الموقع كذا على العديد من شرائح العرض والشروحات الخاصة بموادٍ متعلقة بالمجال الأمني، وهي الجزئية الوحيدة في الموقع التي يُتَطَلبُ للتحصلِ على مُحتواها كتابة أسم مُسْتَخدم وكلمة سر مُحددتين (سيتم إعطائهم للمعنيينَ ممَّنْ يتلقون الدورات التدريبية المُتخصصة في هذا المجال)، والهدف من ذلك هو قصر إمكانية التحصل على هذه المعلومات على العاملين بالمجال الأمني حتى لا يُساءَ استخدام مثل هذه المعلومات.
 
        عندما يقرأ المرءُ كتاباً فجُل ما يعلق بذهنه بعض النقاط الهامة التي تشغله دون غيرها، ولذلك قصدت تحت عنوان خاص أن أقوم بعرضِ مُلخصات لأهمِ الكتبِ التي قرأتها علَّ الاستفادة منها تتحقق لغيري . مِن محتويات الموقعِ كذا دراسات مختلفة في مجال الإدارة الشُرَّطية... وهي الدراسات المُتاحة للجميعِ للاطلاع عليها، والتي منها ما قد فاز بمراكز مُتقدمة في مُسابقات تمَّ تنظيمها بواسطة وزارة الداخليةِ المصريةِ، وتهدف هذه الدراسات في الأساس لعرض وإيجاد أكثر الحلول فاعلية للنهوض بالعمل الشُرَّطي من الناحية الإدارية والتنظيمية.
 
والله من وراء القصد....